Menu

ستُنفذ بحزم عند أي عدوان

 قائد الحرس الثوري: نتبنى استراتيجية هجوم استباقية ضد مصادر التهديد

طهران_بوابة الهدف

قال قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، إنّ إيران تتبنى استراتيجية دفاعية تعتمد على الهجومات الاستباقية ضد مصادر التهديد.

وعلى هامش اجراء المرحلة البرية لمناورات "النبي الاعظم (ص)" المشتركة الـ 17 للحرس الثوري جنوب البلاد، أشار سلامي إلى أنّ القوات أجرت تدريبات عملية على الاستراتيجية وستنفذها بحزم عند وقوع أي عدوان.

وشدد سلامي أنّ القوة البرية للحرس الثوري هي ضمان أمني للبلد، معتبراً أن ما تم عرضه اليوم في هذه المناورات هو تركيب من العناصر الرئيسية للقدرة القتالية للقوة البرية لحرس الثورة والتي تضمنت الدفاع الراسخ في مواقع ثابتة وعمليات مضادة للإنزال الجوي واستخدام الطائرات المسيرة الهجومية والالغام القافزة وقدرة نيران الدروع.

وكشف سلامي عن أنّ المناورات شملت استخدام الطائرات المسيرة الهجومية والانتحارية والاستطلاعية التي تشكل اجزاء جديدة من القدرات الهجومية لقواتنا البرية، والاستخدام المؤثر للقدرة الهجومية من قبل المروحيات واطلاق الصواريخ والقذائف من مسافات بعيدة عن المروحيات، وكذلك الاستخدام المؤثر للالغام القافزة ضد الاهداف المتحركة المعادية وقدرة النيران الدقيقة لوحدات المدفعية، باعتبارها نقاط جديدة في المناورات.

اقرأ ايضا: هيئة الأركان الإيرانية: نتعامل مع أي هجوم ضد منشآتنا النووية على أنه بموافقة واشنطن